مصحات التشيك

لماذا التشيك؟

تشتهر التشيك عالميا بعراقة مصحات العلاج الطبيعي فيها التي كانت منذ القرن الثامن عشر وحتى الان الوجهة المفضلة للنخبة حول العالم من بيتهوفن و موزارت الى توماس اديسون و الملك ادوارد وغيرهم الكثيرون.

ما يميز هذه المصحات اضافة لفخامتها و لسحر الطبيعة من حولها هو مستوى الخدمات الصحية المقدمة فيها والتي تظهر نتائجها على المصابين بعد الحوادث والامراض المختلفة، فمثلا بعض المصابين بشدة في الرأس بعد حوادث مؤلمة لم يكونوا قادرين على التكلم أو الكتابة، لكن بعد انهاء العلاج الطبيعي في المصح استطاعوا القاء المحاضرات في الجامعات. العلاج الطبيعي وخصيصا الحديث يقوم على ان المخ يقود الجسم بأكمله لذا الهدف هو اعادة تأهيل المخ وبالتالي اعادة الحركة والقدرات في الجسم التي فقدت بعد الاصابة.

تعتمد مصحات العلاج الطبيعي في التشيك بشكل أساسي على مياه هذه الينابيع الطبيعية والتي تحتوي على عدة عناصر مهمه مثل الاملاح والفلور واليود والراديوم والكثير من العناصر المعدنية، وكون هذه المصحات تقع في مناطق ذات طبيعة خلابة ومناظر خيالية وهواء نقي فهي ترفع من نفسية المريض وتساعده معنويا على التعافي.


العلم يتطور بشكل دائم، في البداية كانت الدراسات تشير الى أن حوادث المخ او الاجزاء المصابة به لا يمكن معالجتها، وبعدها أتى علم المرونة العصبية، و تم اكتشاف أن المخ قادر على تجديد بعض الاجزاء المصابة منه وبالتالي توسعت خياراتنا في اعادة التأهيل مما يفسر الشفاء الكامل عند عدد كبير من المرضى بعد العلاج الطبيعي.

ما الأمراض التي تعالجها مصحات التشيك

معظم مصحات التشيك تركز على تقديم أفضل الخدمات لعلاج مختلف الامراض مثلا مشاكل الجهاز الحركي للجسم كآلام المفاضل والروماتيزم ومشاكل العمود الفقري ومضاعفات الجلطات الدماغية، وعلاج الجهاز الهضمي والسمنة، والبدانة، والمسالك البولية وشلل الأطفال والجهاز العصبي. 

من الاساسيات في علوم الطب بشكل عام هي أن كل انسان يختلف عن الاخر ولا يمكن التحديد بدقة مدى تحسن كل مريض في زمن معين، يجب الاخذ بعين الاعتبار العمر والقدرات التي كان يمتلكها المريض قبل الاصابة اضافة للظروف المحيطة والزمن الفاصل بين الاصابة وبداية العلاج، كلما بدأ العلاج مبكرا تكون نتائجه افضل ولذلك يفضل دوما البدء بالعلاج بأسرع وقت ممكن.

ما هي أهم مصحات العلاج الطبيعي في التشيك

نحن في المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية نتعامل مع جميع المصحات في التشيك ومنها:

مصحات تبليتسه، مصحات كارلوفي فاري، مصحات ياخيموف، مصحة داركوف، مصحة كليمكوفيتسه، مصح كلادروبي، مصح شجرة الحياة، مصحات يانسكي.

كما نقدم لكم بالإضافة لخدمة المواعيد والحجز في المصحات في التشيك، خدمة الاستقبال في المطار وخدمة المواصلات من المطار الى المصحات والعكس.

لمزيد من المعلومات وحجز المواعيد 

الرجاء التواصل معنا عبر الرقم الموحد 

0066880280280

او الضغط على الرابط التالي للتواصل معنا مباشرة عبر الواتساب

For Customer Service        +971529414000

خدمة العملاء : +971529414000