يعاني كثير من الناس من مشاكل العمود الفقري بسبب الممارسات اليومية الخاطئة التي تؤدي إلى ضغط في العصب، في معظم الحالات يكون العلاج بالعمليات الجراحية، لكن في السنوات الأخيرة أصبح بالإمكان ازالتها بواسطة الليزر فقط بتخدير موضعي، ويخرج المريض من بعدها في نفس اليوم.

عند الدراسة وجد أن تجنب اجهاد العمود الفقري بالممارسات الخاطئة مع رياضة المشي المنتظم لمدة نصف ساعة ثلاث أيام أسبوعياً والسباحة أفضل وقاية للعمود الفقري وكفيلة بأن تجنب الشخص الإصابة بالديسك مدى الحياة. هناك 3 أنواع من الألم الذي يصاب به العمود الفقري، والألم الأساسي هو الديسك لأنه بداية المشكلة، وإهمال هذا الألم يسبب خشونة في المفصل، وعند اهمالها لفترة أطول يكون هناك تشنجات عضلية كبيرة يصاب بها الشخص.

ما هي العادات الخاطئة التي تسبب الإصابة بمشاكل العمود الفقري؟

آلام الديسك تزيد بسبب الحياة العصرية سواء الأعمال المكتبية والقيادة لفترات طويلة وكذلك التوتر العصبي لأنه يؤدي إلى تشنج دوري في العضلات مما يؤدي إلى خشونة في المفصل والديسك.

كيف أصبح علاج الديسك آمن عن طريق الليزر؟

آلام الديسك والعمود الفقري التي تحتاج لعمليات جراحية، لمن يعانون من آلام متكررة ومزمنة، والعملية سابقاً كانت تجرى بالأسلوب التقليدي، وهي عمل جرح في الظهر ومن ثم فصل الأنسجة والوصول إلى الديسك، وهذه العملية نتائجها ممتازة ولكن يوجد احتمال كبير لحدوث مضاعفات كثيرة.

الآن يمكن علاجها بالتقنية الحديثة بدون جراحة وهي الليزر تحت تأثير التخدير الموضعي وآلية عمل هذه العملية تكون بإبرة الليزر، ويتم إدخالها في الظهر إلى الديسك، تعطى كمية حرارة محسوبة لكل ديسك وهذه تقوم بتذويب جزء من الديسك وبالتالي انكماشه وابتعاده عن الضغط على العصب، ولقد وجد أن كثير من حالات الصداع ناتجة عن ديسك الرقبة وخصوصاً الصداع خلف الرقبة والعينين، والسبب في ذلك أن هذه المناطق تعطي الاحساس إلى منطقة محددة في الدماغ والحبل الشوكي، ولأن الألم لا يستطيع تمييز أي منطقة فقد يذهب إلى الكتف أو اليدين أو يعمل صداع خلف العين والفك.

وقت التعافي

يتطلب الخضوع لجراحة الظهر التقليدية الإقامة في المستشفى بعد العملية، وقد يستغرق التعافي عدة أسابيع. في المقابل يتم اجراء جراحة الظهر بالليزر للمرضى الخارجيين، مما يعني أنه يمكنك العودة إلى المنزل بعد انتهاء الاجراء.

مميزات علاج الديسك بالليزر

  • بدون جراحة وبدون آلام الجراحة
  • التخدير الموضعي لمعظم الحالات
  • يوم واحد في المستشفى
  • أحدث تقنية للعلاج
  • بدون آثار او جروح
  • فترة نقاهة بسيطة
  • نسبة النجاح عالية جدا
  • أقل تكلفة من العمليات الجراحية الخطيرة
  • العودة الى ممارسة حياتك الطبيعية مباشرة

تكلفة علاج العمود الفقري والديسك بالليزر

تختلف التكلفة من شخص لآخر وتعتمد في الاساس على امكانية العلاج بالليزر او بطرق أخرى والتي يمكن للطبيب المعالج معرفتها بعد الفحوصات والاشعة المقطعية والأشعة العادية، حيث أن علاجات العمود الفقري تختلف باختلاف المشكلة.

نقوم في شركة المرشدي للتنسيق الطبي بمساعدتك عن طريق التواصل مع عدة مستشفيات متخصصة للحصول على الرأي الطبي والتكلفة التقديرية.

إذا اردتم الحصول على أفضل علاج تواصل معنا الآن عن طريق الاتصال او الواتساب لنتمكن من خدمتك بشكل أفضل.
واتساب https://wa.me/6685951816

For Customer Service        +971529414000

خدمة العملاء : +971529414000