الغرغرينا او الغرغرينه أو تقرح القدم السكري (DFU) هي أحد المضاعفات الشائعة لمرض السكري، الكثير من الأطباء يقررون البتر، وذلك لصعوبة العلاج والمدة الزمنية الطويلة التي يستغرقها العلاج والمهارة المطلوبة من الطبيب وفريق العمل لتلافي البتر، وهذه الأمور لا تتوفر في جميع المستشفيات ولكن لدى المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية الحل، فنحن نقدم لك أفضل الأطباء في مجال علاج الغرغرينا وخاصة في الحالات المزمنة التي يصعب شفاؤها، وذلك عن طريق الإدارة الفعالة للغرغرينة DFU والتي تمنع البتر بما يعمل على تقليل الضغط النفسي والعاطفي الإضافي المرتبط بفقدان الأطراف، وتقوم شركة المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية أفضل منسق طبي في تايلاند بمساعدتكم في الحصول على أفضل الأطباء في تايلاند في مجال علاج الغرغرينه بدون بتر ومساعدتكم في ترتيب الحجوزات والسفر والاستقبال في المطار والمستشفى.

حيث أصبح بإمكانك الآن العثور على علاجات متقدمة للغرغرينا بديلة لتلك الحلول الطبية التقليدية التي تقضي غالبًا ببتر العضو المصاب، حيث استطاعت المختبرات الطبية التايلندية تطوير نمط آمن من العلاج يقوم على استخدام الأكسجين عالي الضغط HBOT ، لإعادةالحياة إلى الأنسجة التالفة المسببة للغرغرينا  في جسم المريض، وإصلاحها أيضًا.

علاج الغرغرينا في تايلند

في شركة ” المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية” نعتبر حصولك على العلاج المناسب تمامًا لحالتك، هو الجزء الأكبر من التزامنا، الذي يبدأ من توصيل معلومات تاريخك المرضي وفحوصاتك الشاملة، إلى أفضل الأطباء والتشاور معهم حول أفضل العلاجات المتاحة، إلى تحديد المكان والزمان وتكلفة العلاج اذا كنت ترغب في الحصول علي علاج الغرغرينا في تايلاند فقط تواصل معنا بالاتصال او واتساب 

تواصل او واتساب 0066880280280

أحدث تقنيات علاج الغرغرينا في تايلاند

هناك عدة طرق لعلاج الغرغرينا في تايلند لكن العلاج بالأكسجين عالي الضغط ، أو HBOT ، هو نوع من العلاج يستخدم لتسريع الشفاء من التسمم بغاز أول أكسيد الكربون ، والغرغرينا ، والجروح العنيدة ، والالتهابات، وهي جميعها حالات ناتجة عن نقص إمدادات الأكسجين للأنسجة.

في هذا العلاج يتم  إدخال المريض غرفة خاصة لتنفس الأكسجين النقي في مستويات ضغط أعلى من المتوسط بنسبة 1.5 إلى 3 مرات، والهدف هو ملء الدم بما يكفي من الأوكسجين لإصلاح الأنسجة واستعادة وظائف الجسم الطبيعية.

العلاج بالأكسجين عال الضغط لا يقتصر فقط على علاج الغرغرينا الناتجة عن مرض السكري، ولكن له مجالات علاج واسعة حقق فيها نتائج رائعة، منها على سبيل المثال: التسمم بأول أكسيد الكربون، وتسمم السيانيد، والغرغرينا الغازية (أحد أشكال الغرغرينا التي يتجمع فيها الغاز في الأنسجة)، ومرض الاكتئاب.

علاج القدم السكري والغرغرينه

كيف يتم علاج الغرغرينة بالأكسجين في تايلند

  • تتسبب الجروح في تلف الأوعية الدموية بالجسم ، وهو ما يترتب عليه إطلاق الأوعية الدموية للسوائل التي تتسرب إلى الأنسجة وتسبب التورم، هذا التورم يحرم الخلايا المتضررة من الأكسجين ، ويبدأ النسيج في الموت، فيما يعرف بالغرغرينة.
  • تعمل تقنية العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT على علاج الغرينة من خلال التئام الجروح، وذلك بجلب بلازما غنية بالأكسجين إلى الأنسجة المتعطشة للأوكسجين.
  • كما يقلل العلاج بالأكسجين HBOT من التورم أثناء إغراق الأنسجة بالأكسجين، حيث يزيد الضغط المرتفع في الحجرة من كمية الأكسجين في الدم.
  • علاج الغرغرينا بهذه الطريقة يقي من الإصابة بتلف الأنسجة الوخيمة الذي يحدث عندما يعود الدم إلى الأنسجة بعد حرمانه من الأكسجين.
  • العلاج بضغط الأكسجين العالي يساعد على منع عمل البكتيريا الضارة ويقوي جهاز المناعة في الجسم، حيث يعمل على تعطيل السموم من بعض البكتيريا، كما أنه يزيد من تركيز الأوكسجين في الأنسجة، مما يعزز مقاومة الجسم للعدوى، بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا العلاج يحسن قدرة خلايا الدم البيضاء على إيجاد وتدمير الفيروسات والبكتريا.
  • العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT يشجع على تشكيل الكولاجين الجديد (النسيج الضام) وخلايا الجلد الجديدة، عن طريق تشجيع تكوين الأوعية الدموية الجديدة، كما أنه يحفز الخلايا لإنتاج بعض المواد ، مثل عامل نمو بطانة الأوعية الدموية.

أفضل مستشفى لعلاج الغرغرينا في تايلند

تواصل او واتساب 0066880280280

  • تقدم عدد من المستشفيات في تايلند غرف أكسجين عالية الضغط، مجهزة لحصول المرضى على جلسات علاج الغرغرينا في تايلند ، قد تستمر الجلسة الواحدة حتى ساعتين.
  • يستخدم العلاج بالأكسجين عالي الضغط نوعين من الغرف:
  • غرفة فردية (مونوبلاس): و هي غرفة مصممة لشخص واحد، إنه اسطوانة بلاستيكية طويلة تشبه آلة الأشعة بالرنين المغناطيسي، يدخل المريض إلى الغرفة، ثم يتم ضغط الأكسجين ببطء لتمتلئ بالأكسجين 100 ٪.
  • غرفة متعددة: وهي غرفة تناسب شخصين أو أكثر في وقت واحد، العلاج هو نفسه إلى حد كبير، الفرق هو أن المرضى يتنفسون الأكسجين النقي من خلال الأقنعة أو الأغطية.
  • قبل العلاج يحرص مقدم الرعاية الصحية على وصف مراحل العلاج بالأكسجين عالي الضغط ونسبة نجاحه للمريض ، كما يمكن إطلاع المريض على مراجعات لمرضى سابقين لديهم نفس المرض، قد تلقوا العلاج بهذه التقنية.
  • عند الدخول إلى غرفة الأكسجين، سوف يشعر المريض بشيء من التوتر في الأذن، وهو شعور طبيعي أثناء رفع الضغط ، مثلما يحدث عندما تكون في طائرة أو فوق جبل عالٍ، ولكن يمكن التغلب على هذا الشعور ببساطة من خلال البلع البسيط أو مضغ العلكة والذي يحافظ على مستويات السمع العادية.
  • يحمل دم المريض الأكسجين الإضافي إلى جميع أنحاء الجسم ، مما يضخ الأنسجة المصابة التي تحتاج إلى مزيد من الأكسجين حتى يتمكن من بدء الشفاء، عند اكتمال الجلسة ، قد يشعر المريض بالدوار، وتشمل الآثار الجانبية التعب والصداع.
  • قد تكون يحتاج المريض للحصول على عدة جلسات حسب كل حالة وما يقرره الأطباء بشأنها.

تكلفة علاج الغرغرينا في تايلند

إذا أردت أن تعرف المزيد عن علاج الغرغرينا في تايلند فيما يتعلق بتقنيات العلاج ونسبة النجاح، وتكلفة العلاج والفترة التي سيكون عليك قضاءها هناك، وأفضل المستشفيات التي يمكن أن تتلقى في علاجات مضمونة، يمكنك التواصل مع شركة ” المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية “ أفضل منسق طبي في تايلند علي هاتف الشركة رقم:

تواصل او واتساب 0066880280280

حيث سوف يلزم إمدادنا بالفحوصات والتحاليل والأشعة الخاصة بك، لنستطيع عرضها على الأطباء المختصين في تايلند ، للتحقق منالعلاجات المناسبة لحالتك، حيث أن بعض علاجات الغرغرينا مثل العلاج بالأكسجين عالي الضغط قد لا يكون مناسب للجميع، حيث لا ينبغي أن يستخدم من قبل الأشخاص الذين أجريت لهم جراحة أذن حديثة أو صدمة الأذن ، أو نزلات البرد أو الحمى ، أو أنواع معينة من أمراض الرئة.

كما تعمل شركة المرشدي للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية  على تزويدك بالمعلومات الخاصة بالفترة التي من المحتمل أن يستغرقها العلاج، وبالتالي تقرير التكلفة المطلوبة في علاج الغرغرينا في تايلند واسم المستشفي وكافة التفاصيل، كما تقدم لك أفضل التوصيات حول الأماكن المناسبة للإقامة في تايلند مع الوضع فيلا الاعتبار قربها من المكان الذي يجرى في العلاج.

علاج جروح القدم السكري

  • تقرحات القدم السكري هو عبء صحي خطير يؤثر على واحد من كل عشرة من مرضى السكري، وتشير الدراسات إلى أن زيادة نسبة الوفيات بين المرضى المصابين بالغرغرينا ، أكبر مقارنة مع غيرهم.
  • ضعف الإحساس بالقدم  بسبب الاعتلال العصبي المحيطي و / أو نقص التروية بسبب الأوعية الدموية الطرفية، هي أسباب رئيسية تؤدي إلى حدوث الغرغرينة، والتي إذا تركت دون علاج ، فقد تسبب مضاعفات تؤدي إلى بتر الأطراف والإعاقة طويلة الأجل.
  • تنشأ الغرغرينة نتيجة موت الأنسجة، بسبب عدم كفاءة وصول الدم وما يحمله من أكسجين إلى موضع الجرح، وما يزيد من خطر المرض هو عدم شعور المريض عادةً بأي نوع من الألم عند التعرض للجرح، وهو ما يعمل على التطور السريع للجروح.
  • وقد تبين فعالية الأوكسجين في علاج تقرحات القدم السكري، حيث يعمل ضخ الأكسجين بشكل مكثف في موقع الجرح أو التقرحات على تحسين التئام الجروح.
  • حيث يظهر دمج رذاذ الهيموجلوبين في نظام العلاج تحسينات إيجابية ويقلل من حجم التقرح، وهو العلاج الأكثر فعالية الذي يتبناه الدكتور بيBORRIPATARA WONGPRACHUM كأحد أهم العلاجات الآمنة للغرغرينا.
  • الهدف الأساسي في علاج تقرح القدم السكري هو الحد من خطر البتر، أو حدوث قرح جديدة، يشمل المعيار الذهبي لرعاية جروح القدم السكري، التنضير، ومقاومة العدوى ، وتقييم الأوعية الدموية ، والتفريغ للقرحة.

دكتور بي .. علاج الغرغرينا في القدم السكري بدون بتر

يتركز علاج الغرغرينة في القدم السكري كما يقدمه دكتور بي، على أربع أسس:

  • توازن الرطوبة داخل الأنسجة.
  • توازن الأوكسجين.
  • ومكافحة العدوى.
  • دعم و إدارة الأنسجة.

وذلك من خلال بروتوكول محسن للعلاج يعتمد على الأكسجين وهو مكون رئيسي ويلعب دورا هاما في عملية التئام الجروح، فمن المسلم به على نطاق واسع أن الأكسجين ضروري لاستمرار حياة الخلايا، ونقصه يؤدي إلى موتها، وقد تم ترجمة ذلك إلى العلاجات القائمة على الأكسجين، بما في ذلك العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) ، والعلاج بالأكسجين الموضعي (TOT) والهيموجلوبين الموضعي عن طريق الرش.

1ـ  علاج الغرغرينة بالأكسجين HBOT مع دكتور بي

  • يعتمد هذا النوع من العلاج على ضخ الأكسجين عالي الضغط بشكل ممنهج إلى القرحة على المدى القصير، من خلال وضع المريض داخل غرفة ضغط توفر 100 % من الأكسجين.
  • وتستمر كل جلسة لمدة 1-2 ساعات وتتكون الدورة الكاملة من 30 إلى 40 جلسة.
  • تعمل هذه التقنية على زيادة تركيز الأكسجين في مجرى دم المريض ، وبالتالي ، تتسارع عملية التئام الجروح.
  • وعلى الرغم مما أظهره العلاج بالأكسجين المضغوط من فوائد عظيمة فيما يتعلق بوقف تطور الغرغرينة والسيطرة عليها وعلاجها ، فهي قد لا تكون مناسبة لجميع المرضى، خاصة أولئك الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، أو حساسية الصدر، وعدم القدرة على معادلة الضغط في الأذن الوسطى ، النساء الحوامل ، من يعانون من رهاب الأماكن المغلقة.

2ـ علاج الغرغرينا بالأكسجين الموضعي TOT   Topical oxygen therapy

  • وهي طريقة علاج يتم من خلالها توصيل الأوكسجين الموضعي لـعلاج تقرحات القدم السكري، حيث تشير الدراسات إلى أن هذه التقنية تزيد من معدل نمو بطانة الأوعية الدموية، وتكوين البروتين الذي يسرع عملية نمو الأنسجة في موقع التقرح. علاوة على ذلك ، بالإضافة إلى زيادة ترسب الكولاجين ، وتقليل عدوى الجرح .

3ـ علاج الغرغرينة باستخدام رذاذ الهيموغلوبين الموضعي في تايلاند

  • رذاذ الهيموجلوبين الموضعي، هو نظام مبتكر لضمان توصيل الأكسجين إلى موقع الجرح، و يتكون الرذاذ من الهيموجلوبين النقي الذي يربط الأكسجين من الغلاف الجوي و نقله مباشرة إلى موقع التقرح.
  • وتظهر الدراسات الحديثة أن إدراج رذاذ الهيموجلوبين في أدوات العناية بالجروح القياسية، يساعد على تحسن إغلاق الجرح ، والتخلص البطيء ، أو خفض مستويات الإفرازات لدى مرضى القدم السكري.
  • و بالمقارنة مع الرعاية القياسية وحدها، قد سجل رذاذ الهيموجلوبين الموضعي عدد أكبر من الجروح الشافية وأسرع معدل التئام للجروح.

مزايا علاج الغرغرينة باستخدام رذاذ الهيموجلوبين الموضعي:

  • الراحة وسهولة الاستخدام.
  • طريقة آمنة للشفاء الجروح المعقدة أو المزمنة.
  • متوافق مع معظم الحالات.

ومع ذلك ، فقد يكون لهذه الطريقة بعض العيوب الطفيفة هي:

  • يجب تخزينه  في درجة حرارة تتراوح من 2 إلى 8 درجات مئوية.
  • يحمل مخاطر محتملة من الحساسية وتفاعل الحساسية المفرطة.

وفي النهاية نجد أن العناية القياسية بالجروح ، بالإضافة إلى استخدام رذاذ الهيموجلوبين يؤدي إلى تحسينات في إغلاق الجرح ، وخفض حجمه ، وتقليل الألم ومستويات الإفراز.

اذا اردتم الحصول علي افضل علاج القدم السكري في تايلند او ما يسمي علاج الغرغرينا في تايلند في مستشفى الدكتور بي في بانكوك وهيالمستشفى البريطاني العالمي فقط اتصلوا بنا علي هاتف الشركة رقم:

تواصل او واتساب 0066880280280

For Customer Service        +971529414000

خدمة العملاء : +971529414000